كتاب المهارات الإدارية مسارات ثالث ثانوي 1445 pdf

كتاب المهارات الإدارية مسارات ثالث ثانوي
رابط تحميل كتاب المهارات الإدارية مسارات ثالث ثانوي
تحميل الملف

ملفات مادة المهارات الإدارية

تحميل كتاب المهارات الإدارية ثالث ثانوي مسارات فصل اول 2023-1445 pdf. تنزيل مادة كتاب المهارات الإدارية مسارات ثالث ثانوي ف1 1445 الترم الاول ١٤٤٥. تصفح وعرض أونلاين على موقع منصة كشكولي.

يُعدُّ الإنسان من قديم الزمان اجتماعيًا بطبعه، فهو يؤثر ويتأثر بالمجتمعات التي ينشأ فيها، وتمتد حاجات تلك المجتمعات إلى تنظيم شؤونها وتنمية مواردها، وبالتالي حاجتها إلى بناء مهارات أفرادها ولا سيما المهارات الإدارية، لذا جاءت أهداف رؤية المملكة العربية السعودية ،۲۰۳۰ ، ومن خلال برنامج تنمية القدرات البشرية إلى أن يكون المواطن منافسًا عالميًا، ويسعى التعليم إلى تحقيق ذلك من خلال بناء الطلاب في جميع الجوانب العقلية والاجتماعية وإكسابهم المعارف والمهارات التي تمكنهم من المشاركة في خدمة المجتمع.كتاب المهارات الإدارية مسارات ثالث ثانوي 1445.

وقد سعت وزارة التعليم إلى تحقيق ذلك من خلال رؤيتها عبر هدفها الإستراتيجي الثالث الساعي إلى تطوير نظام التعليم وتلبية متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل، وتحقيقًا لذلك بني هذا المقرر الذي يهدف إلى إكساب الطلاب مجموعة من المهارات المتنوعة من خلال الممارسة والتطبيق، حيث إنه اشتمل على تسعة فصول؛ بدأت بمدخل إلى المهارات الإدارية، ثم تناولت أبرز هذه المهارات مهارة التخطيط ومهارة التنظيم ومهارة التوجيه ومهارة الرقابة، كما تناول المقرر أيضًا مهارة الاتصال ومهارة حل المشكلات واتخاذ القرار ومهارة السكرتارية، واختتم المقرر بالتطرق لمهارة إدارة المشروعات الصغيرة

تعلم الطلبة وتنمية مهاراتهم؛ وفق ما يحدد في المرجع الخاص بالمجال أو ما تحدده الجهة المختصة في وزارة التعليم وفي إدارات التعليم، ويراعى في ذلك الضوابط المعتمدة لهذا النوع من برامج التعلم. مقرر المهارات الادارية ثالث ثانوي مسارات pdf 2023.

وحيثما كان مكان التنفيذ يجب العناية بسلامة الطلبة خلال ممارستهم نشاطات التعلم داخل المدرسة وخارجها واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لضمان أمنهم وسلامتهم التامة مع الإشراف المباشر من المعلم أو المعلمة وأخذ موافقة واضحة من أولياء الأمور عند التنفيذ في المواقع خارج المدرسة والمنزل، وبموافقة إدارة المدرسة؛ ومراعاة ظروف الطلبة عند تكليفهم بمهام خارج المدرسة ومن ثم يجب ألا يكون التنفيذ الخارجي إلزامياً على الطلبة ولا مستمراً أو متواصلاً، والتبديل إلى التنفيذ المدرسي أو التنفيذ المنزلي بدلا من التنفيذ خارجهما عندما لا تتوفر البيئة الملائمة لذلك؛ دون التأثير على تقويم تعلم الطلبة؛ إذ الغرض تحقيق الأهداف وتنمية القيم والمهارات، وهو ما يمكن تحققه في مختلف مواقع التنفيذ إذا تمت إدارته وتنظيمه بطريقة ملائمة وفاعلة. كتاب المهارات الإدارية مسارات ثالث ثانوي 1445.

تنزيل كتاب المهارات الاداريه ثالث ثانوي مسارات pdf 1445 مجال اختياري
مقرر المهارات الإدارية الثالث الثانوي نظام المسارات pdf ف1 2023
كتاب الطالب مهارات اداريه ثالث ثانوي مسارات الترم الاول ١٤٤٥

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top