تحميل كتاب الكيمياء 3 ثالث ثانوي مسارات 1445 pdf

كتاب الكيمياء 3 ثالث ثانوي مسارات 1445
رابط تحميل كتاب الكيمياء 3 ثالث ثانوي مسارات 1445
تحميل الملف

تحميل كتاب الكيمياء 3 ثالث ثانوي مسارات 2023-1445 pdf. نظام المسارات السنة الثالثة. تنزيل مادة الكيمياء 3 الثالث الثانوي مسارات الترم الاول ١٤٤٥. تصفح وعرض أونلاين على موقع منصة كشكولي.

محتوى كتاب الكيمياء 3 ثالث ثانوي مسارات

الفصل 1 المخاليط والمحاليل .
1-1 أنواع المخاليط .
1-2 تركيز المحلول .
1-3 العوامل المؤثرة في الذوبان.
1-4 الخواص الجامعة للمحاليل.
في الميدان مهن كيميائي البيئة .


الفصل 2 الأحماض والقواعد .
2-1 مقدمة في الأحماض والقواعد .
2-2 قوة الأحماض و القواعد
2-3 أيونات الهيدروجين والرقم الهيدروجيني
2-4 التعادل ..الكيمياء من واقع الحياة : تفاعلات الأحماض والقواعد وعملية الخبز.


الفصل 3 تفاعلات الأكسدة والاختزال.
3-1 الأكسدة والاختزال .
3-2 وزن معادلات الأكسدة والاختزال
في الميدان المهنة: محقق البحث الجنائي .

حل كتاب الكيمياء 3 ثالث ثانوي مسارات 1445
الفصل 4 الكيمياء الكهربائية .
4-1- الخلايا الجلفانية ..
4-2 البطاريات .
4-3 التحليل الكهربائي .
كيف تعمل الأشياء ؟ منظم ضربات القلب .

اهمية تطوير كتاب الكيمياء 3 ثالث ثانوي مسارات 1445

يأتي اهتمام المملكة بتطوير المناهج الدراسية وتحديثها من منطلق أحد التزامات رؤية المملكة العربية السعودية (2030) وهو: “إعداد مناهج تعليمية متطورة تركز على الممارسات الأساسية بالإضافة إلى تطوير المواهب و بناء الشخصية”، وذلك من منطلق تطوير التعليم وتحسين مخرجاته ومواكبة التطورات العالمية على مختلف الصعد.

ويأتي كتاب الكيمياء 3 لنظام المسارات السنة الثالثة في التعليم الثانوي داعماً لرؤية المملكة العربية السعودية (2030) نحو الاستثمار في التعليم عبر ضمان حصول كل طالب على فرص التعليم الجيد وفق خيارات متنوعة، بحيث يكون الطالب فيها هو محور العملية التعليمية التعلمية.

والكيمياء فرع من العلوم الطبيعية يتعامل مع بنية المادة ومكوناتها وخصائصها النشطة. ولأن المادة هي كل شيء يشغل حيزا في الفراغ وله كتلة، إذن فالكيمياء تهتم بدراسة كل شيء يحيط بنا ومن ذلك السوائل التي نشربها، والغازات التي نتنفّسها، والمواد التي يتكون منها جهازنا الخلوي، وطبيعة الارض تحت أقدامنا.

تهتم دراسة جميع التغيرات والتحولات التي تطرأ على المادة. فالنفط الخام يحوّل إلى منتجات نفطية قابلة للاستخدام بطرائق كيميائية، وكذلك تحويل بعض المنتجات النفطية إلى مواد بلاستيكية والمواد الخام المعدنية يستخلص منها الفلزات التي تستخدم في العديد من الصناعات الدقيقة وفي صناعة السيارات والطائرات. الأدوية المختلفة تستخلص من مصادر طبيعية تفصل وتركب في مختبرات كيميائية. ويتم في هذه المختبرات تعديل مواصفات هذه الأدوية لتتوافق مع المواصفات الصيدلانية، وتلبي متطلبات الطب الحديث.

محتوى كتاب الطالب بطريقة تتيح ممارسة العلم كما يمارسه العلماء، وجاء تنظيم المحتوى بأسلوب مشوق يعكس الفلسفة التي بنيت عليها سلسلة مناهج العلوم و إتاحة الفرص المتعددة للطالب لممارسة الاستقصاء العلمي بمستوياته المختلفة، المبني والموجه والمفتوح. فقبل البدء في دراسة محتوى كل فصل من فصول الكتاب،

يقوم الطالب بالاطلاع على الفكرة العامة للفصل التي تقدم صورة شاملة عن محتواه. بتنفيذ أحد أشكال الاستقصاء المبني تحت عنوان التجربة الاستهلالية التي تساعد أيضًا على تكوين النظرة الشاملة عن محتوى الفصل. وتتيح التجربة الاستهلالية في نهايتها ممارسة شكل آخر من أشكال الاستقصاء الموجه من خلال سؤال الاستقصاء المطروح. وتتضمن النشاطات التمهيدية للفصل اعداد مطوية.

كتاب الطالب كيمياء 3 ثالث ثانوي مسارات ف1 1445
مقرر الكيمياء ثالث ثانوي مسارات الفصل الاول PDF 1445
تنزيل كتاب كيمياء ثالث ثانوي pdf الفصل الاول 1445.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top