كتاب العلوم الثالث المتوسط فصل اول 1445 pdf

كتاب العلوم الثالث المتوسط فصل اول 1445 pdf
رابط تحميل كتاب العلوم الثالث المتوسط فصل اول 1445 pdf
تحميل الملف

تنزيل كتاب العلوم ثالث متوسط فصل اول للعام الدراسي الجديد 2023 -1445 pdf. تنزيل مادة كتاب العلوم ثالث متوسط فصل اول الطبعة الجديد ١٤٤5 ترم اول. تصفح وعرض ونلاين على موقع منصة كشكولي.

فهرس كتاب العلوم الصف الثالث المتوسط فصل اول 1445

الوحدة الاولى : طبيعة العلم وتغيرات الأرض
الفصل الأول : طبيعة العلم
أتهيأ للقراءة – نظرة عامة
الدرس 1: اسلوب العلم
الدرس 2: عمل العلم
الدرس 3: العلم والتقنية والمجتمع
استقصاء من واقع الحياة
دليل مراجعة الفصل.
الفصل الثاني : تغيرات الأرض
اتهيا للقراءة المراقبة الواعية
الدرس ١: الزلازل
الدرس ٢: البراكين
الدرس ٣: الصفائح وعلاقتها بالزلازل والبراكين
استقصاء من واقع الحياة
دليل مراجعة الفصل
الاختبار المقنن.


الوحدة الثانية : أسس الحياة
الفصل الثالث : أنشطة وعمليات في الخلية
أتهيأ للقراءة – المفردات الجديدة
الدرس 1: أنشطة في الخلية
الدرس 2: انقسام الخلية وتكاثرها
استقصاء من واقع الحياة
دليل مراجعة الفصل
الفصل الرابع: الوراثة
اتهيا للقراءه التصور الذهني
الدرس ١: مادة الوراثة DNA
الدرس ٢: علم الوراثة
استقصاء من واقع الحياة
دليل مراجعة الفصل
اختبار مقنن
مصادر تعليمية للطالب.

وقد جاء كتاب العلوم للصف الثالث المتوسط داعما لرؤية المملكة العربية السعودية (٢٠٣٠) نحو الاستثمار في التعليم عبر «ضمان حصول كل طالب على فرص التعليم الجيد وفق خيارات متنوعة»، فبنية وتنظيم المحتوى يستند إلى معايير المحتوى الخاصة بهذا الصف، ويستند كذلك إلى أحدث نظريات التعلم والممارسات التدريسية الفاعلة على المستوى العالمي.

كما تجعل الطالب محور العملية التعليمية التعلمية، فيتعلم الطالب في هذا الكتاب من خلال ممارساته النشاطات العملية والبحث والاستقصاء بمستوياته المختلفة، والأمر نفسه للمعلم، فقد تغيّر دوره من مصدر يدور حوله التعليم إلى موجه و ميسر لتعلم الطلاب. ولهذا جاءت أهداف هذا الكتاب لتؤكد على تشجيع الطلاب على طرح التساؤلات لفهم الظواهر الطبيعية المحيطة بهم وتفسيرها، وتزويدهم بالمعارف و المهارات والاتجاهات الإيجابيةللمشاركة الفاعلة، وتزويد الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة لوظائف المستقبل.

هو تهتم العلوم الطبيعية بدراسة الظواهر المادية على الأرض، وفي الكون المحيط بنا، وتشكل أساسا للعلوم التطبيقية، وتسهم معها في تقدم الأمم ورقي الشعوب، وتحقيق الرفاهية للإنسان؛ فالعلم . مفتاح النجاح والتنمية. ولهذا يحظى تعليم العلوم الطبيعية بمكانة خاصة في الأنظمة التربوية؛ حيث تكرس الإمكانات لتحسين طرق تدريسها، وتطوير مضامينها وتنظيمها وفق أحدث التوجهات التربوية، وتطوير وتوفير المواد التعليمية التي تساعد المعلمين والطلاب على تحقيق أهداف تدريس هذه المادة على الوجه الأكمل والأمثل.

تنظيمه على شكل عناوين رئيسة وفرعية بألوان معبرة، وهوامش تساعد على استكشاف المحتوى وارتباطه بمحاور رؤية المملكة العربية السعودية (۲۰۳۰) وأهدافها الاستراتيجية. وتُعنى الدروس ببناء المهارات العملية والعلمية من خلال التجارب العملية، والتطبيقات الخاصة ببناء المهارات في جميع العلوم المختلفة. ويختتم كل درس بمراجعة تتضمن ملخصا لأبرز الأفكار الواردة في الدرس، واختبر نفسك. ويدعم عرضَ المحتوى في الكتاب الكثير من الصور والأشكال والرسوم التوضيحية المختارة والمعدة بعناية لتوضيح المادة العلمية وتعزيز فهم مضامينها. كما يتضمن كتاب الطالب ملحقا خاصًا بمصادر تعلم الطالب، ومسردًا بالمصطلحات.

تنزيل كتاب العلوم الصف الثالث متوسط الفصل الاول pdf 1445 
مقرر العلوم ثالث متوسط 1445 الفصل الاول
كتاب الطالب علوم ثالث متوسط ف1 1445 PDF.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top