كتاب التصميم الرقمي مسارات ثالث ثانوي 1445 pdf

رابط تحميل كتاب التنمية المستدامة مسارات ثالث ثانوي 1445 pdf
تحميل الملف

تحميل كتاب التصميم الرقمي ثالث ثانوي مسارات فصل اول 2023-1445 pdf. تنزيل مادة كتاب التصميم الرقمي مسارات ثالث ثانوي ف1 1445 الترم الاول ١٤٤٥. تصفح وعرض أونلاين على موقع منصة كشكولي.

فهرس كتاب التصميم الرقمي ثالث ثانوي مسارات 1445

التصميم الرقمي هو مصطلح عام أصبح أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى؛ حيث يشير إلى ما تم إنشاؤه وإنتاجه بالتقنية

الرقمية ويتم عرضه في الغالب على الشاشة في عالم يتزايد فيه أهمية التقنية الرقمية. التصميم الرقمي قائم على إنشاء محتوى مرئي لتوصيل الرسائل والمفاهيم المرئية التي تنقل الحلول والأفكار لتلهم المستفيدين وتؤثر عليهم؛ فهو تصميم للاتصال المرئي.

من خلال تطبيق أسس التصميم الجرافيكي، وباستخدام عناصره لتلبية احتياجات المستخدمين الخاصة، لتحسين تجربة المستخدم، وتحقيق أهداف العميل، وذلك من خلال الجمع بين الفن والتقنية لإنتاج تصميم له أثر على المجموعة المستهدفة. وحيث تزداد أهمية التصميم الرقمي بشكل متزايد في الحياة اليومية لقوة تأثيره من الناحية المرئية في عدة مجالات سيتم تناولها بشكل تفصيلي.

تتركز جهود المدرسة على توفير كافة الفرص اللازمة لتحقيق التعلم التي تمثل الدور الرئيس للمتعلم ودعمه ورعاية تعلمه لتحقيق الأهداف التربوية المأمولة؛ وتعمل كافة العناصر والمكونات المدرسية للمساعدة في تحقيق التعلم وبناء عليه فإنه يمكن فهم أدوار المعنيين بتطبيق مادة المجال الاختياري على النحو التالي:

أدوار المتعلم في المجال الاختياري يعتمد المجال الاختياري على جهد المتعلم باعتباره محور العملية التعليمية التعلمية؛ حيث يقوم المتعلم بالدور الأكبر في دراسة مواد المجال الاختياري؛ سواء كان منفردًا أو عضوا في فريق عمل من زملائه مسترشدا بالدعم العلمي والتربوي الذي يقدمه له المعلم لتوجيه كافة فعاليات المادة نحو المتعلم وتعزيز دوره الفاعل فيها. ويمكن ملاحظة الدور الرئيس للمتعلم في مواد المجال الاختياري من خلال ملاحظة دوره الأساسي في كافة الفعالياتوالمهام التنفيذية المطلوبة؛

وحيثما كان مكان التنفيذ؛ يجب العناية بسلامة الطلبة خلال ممارستهم نشاطات التعلم داخل المدرسة وخارجها واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لضمان أمنهم وسلامتهم التامة مع الإشراف المباشر من المعلم أو المعلمة؛ وأخذ موافقة واضحة من أولياء الأمور عند التنفيذ في المواقع خارج المدرسة والمنزل، وبموافقة إدارة المدرسة؛ ومراعاة ظروف الطلبة عند تكليفهم بمهام خارج المدرسة؛ ومن ثم يجب ألا يكون التنفيذ الخارجي إلزامياً على الطلبة ولا مستمراً أو متواصلاً، والتبديل إلى التنفيذ المدرسي أو التنفيذ المنزلي بدلا من التنفيذ خارجهما عندما لا تتوفر البيئة الملائمة لذلك؛ دون التأثير على تقويم تعلم الطلبة؛ إذ الغرض تحقيق الأهداف وتنمية القيم والمهارات، وهو ما يمكن تحققه في مختلف مواقع التنفيذ إذا تمت إدارته وتنظيمه بطريقة ملائمة وفاعلة.

يباشر المعلم أدواراً مهمة في هذه المادة؛ فهو الذي يشرف على تنمية مهارات الطلاب وتتبعها لضمان التمكن منها وتقويمها بصورة مستمرة، ويقدم لهم الدعم العلمي والتربوي المستمر؛ إلا أنه لن يمارس التدريس بالصورة التي تجعل معظم الجهد منصبا عليه، وسيقوم المعلم ببذل الجهد اللازم لتهيئة فرص التعلم وتنمية القيم والمهارات ورعايتها بكل السبل الممكنة، وتوسيع آفاق البحث عن سبل تنميتها وتمكينها لدى المتعلمين ومما يقوم به المعلم من مهام وأدوار في مجال هذه المادة يتمثل فيما يلي:

كتاب تصميم رقمي مجال اختياري ثالث ثانوي الفصل الاول مسارات ١٤٤٥
دفتر مادة التصميم الرقمي للصف الثالث الثانوي مسارات الفصل الدراسي الاول 1445
تحميل كتاب التصميم الرقمي مسارات ثالث ثانوي الترم الاول pdf.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top