تحميل كتاب الفيزياء 3 ثالث ثانوي مسارات 1445 فصل اول pdf

كتاب الفيزياء 3 ثالث ثانوي مسارات 1445
رابط تحميل كتاب الفيزياء 3 ثالث ثانوي مسارات الفصل الاول 1445 pdf
تحميل الملف

تحميل كتاب الفيزياء 3 ثالث ثانوي مسارات 2023-1445 pdf. نظام المسارات السنة الثالثة. تنزيل مادة الفيزياء 3 الثالث الثانوي مسارات الترم الاول ١٤٤٥. تصفح وعرض أونلاين على موقع منصة كشكولي.

محتوى وفهرس كتاب الفيزياء 3 ثالث ثانوي مسارات فصل اول

الفصل 1 حالات المادة
1-1 خصائص الموائع
1-2 القوى داخل السوائل
1-3 الموائع الساكنة والموائع المتحركة
1-4 المواد الصلبة.

كتب ثالث ثانوي مسارات 1445


الفصل 2 الاهتزازات والموجات .
2-1- الحركة الدورية.
2-2 خصائص الموجات
2-3 سلوك الموجات.


الفصل 3 الصوت
3-1 خصائص الصوت والكشف عنه
2- الرنين في الأعمدة الهوائية والأوتار.

حل كتاب الفيزياء 3 ثالث ثانوي مسارات فصل اول 1445
الفصل 4 أساسيات الضوء.
4-1 الاستضاءة ………
4-2 الطبيعة الموجية للضوء.


الفصل 5 الانعكاس والمرايا
5-1 الانعكاس عن المرايا المستوية..
5-2 المرايا الكروية.


الفصل 6 الانكسار والعدسات
6-1 انكسار الضوء.
6-2 العدسات المحدبة والمقعرة.
6-3 تطبيقات العدسات .
دليل الرياضيات.
الجداول..
المصطلحات.

كتاب فيزياء 3 للتعليم الثانوي (نظام) المسارات داعماً لرؤية المملكة العربية السعودية (2030) نحو الاستثمار في التعليم عبر ضمان حصول كل طالب على فرص التعليم الجيد وفق خيارات متنوعة»، بحيث يكون الطالب فيهما هو محور العملية التعليمية التعلمية.

والفيزياء فرع من العلوم الطبيعية يهتم بدراسة الظواهر الطبيعية واستنباط النظريات وصياغة القوانين الرياضية التي تحكم المادة والطاقة والفراغ والزمن . تفسير وإيجاد علاقات يدور في الكون من خلال دراسة تركيب المادة ومكوناتها الأساسية. ونتائج هذه القوى. إضافة إلى دراسة الطاقة والشحنة والكتلة. لذا يهتم علم الفيزياء بدراسة الجسيمات تحت الذرية مرورا بسلوك المواد في العالم الكلاسيكي إلى حركة النجوم والمجرات.

محتوى الكتاب بطريقة تتيح ممارسة العلم يمارسه العلماء. وبما يعزز مبدأ رؤية (2030) نتعلم لنعمل»، وقد جاء تنظيم المحتوى بأسلوب شائق يعكس الفلسفة التي بنيت عليها سلسلة مناهج العلوم.

إتاحة الفرص المتعددة للطالب لممارسة الاستقصاء العلمي بمستوياته المختلفة، المبني والموجه والمفتوح. البدء في دراسة محتوى كل فصل من فصول الكتاب. الطالب على الأهداف العامة للفصل التي تقدم صورة شاملة عن محتواه. أهمية الفصل عرض ظاهرة تقنية ترتبط بمحتوى الفصل . وجود سؤال فكّر الذي يحفز الطالب على دراسة الفصل.

أحد أشكال الاستقصاء المبني تحت عنوان «تجربة استهلالية» والتي تساعد أيضًا على تكوين نظرة شاملة عن محتوى الفصل وتتيح التجربة الاستهلالية في نهايتها ممارسة شكل آخر من أشكال الاستقصاء الموجه من خلال سؤال الاستقصاء المطروح. وهناك أشكال أخرى من ال الاستقصائية التي يمكن تنفيذها في أثناء دراسة المحتوى، ومنها التجربة العملية، ومختبر الفيزياء الذي يرد في نهاية كل فصل ويتضمن استقصاء مفتوحًا في نهايته. النشاطات.

مادة الفيزياء ٣ ثالث ثانوي مقررات 1445 pdf
تحميل مادة فيزياء 3 مسارات pdf
رابط تحميل منهج فيزياء 3 ثالث ثانوي نظام المسارات طبعة ١٤٤٥.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top