كتاب الدراسات الاجتماعية ثالث متوسط الفصل الاول 1445 pdf

كتاب الدراسات الاجتماعية ثالث متوسط الفصل الاول 1445 pdf
رابط تحميل كتاب الدراسات الاجتماعية ثالث متوسط الفصل الاول 1445 pdf
تحميل الملف

تنزيل كتاب الدراسات الاجتماعية ثالث متوسط فصل اول للعام الدراسي الجديد 2023 -1445 pdf. تنزيل مادة كتاب الاجتماعية ثالث متوسط فصل اول الطبعة الجديد ١٤٤5 ترم اول. تصفح وعرض ونلاين على موقع منصة كشكولي.

فهرس كتاب الدراسات الاجتماعية ثالث متوسط الفصل الاول

الوحدة الأولى: جغرافية المملكة العربية السعودية
الدرس الأول: الموقع
الدرس الثاني: مظاهر التضاريس
الدرس الثالث: المناخ
الدرس الرابع: توزيع السكان
الدرس الخامس: تركيبة السكان
الدرس السادس: عدد السكان
تقويم الوحدة الأولى.


الوحدة الثانية: موارد المملكة العربية السعودية
الدرس السابع: المياه
الدرس الثامن: النفط والغاز والمعادن
الدرس التاسع: الصناعة والتجارة
الدرس العاشر: السياحة
الدرس الحادي عشر: تنمية الموارد والمحافظة عليها
تقويم الوحدة الثانية.

تقوم الدراسات الاجتماعية على التخصصات المتعددة، فيُدرس فيها التاريخ لإثراء ذاكرتنا وتعزيزها ، والجغرافيا لفهم العمليات التي تؤثر في عالمنا، والاقتصاد والحكومة للتعرف على كيفية إدارة الدولة واتخاذ القرارات فيها، وعلم الاجتماع والمواطنة والتربية المدنية لتعزيز ثقافة المواطن المسؤول وتحقيق المصلحة العامة.

وترمي الدراسات الاجتماعية إلى شرح الأحداث التاريخية والثقافية والاقتصادية وتفسيرها ومعرفة تأثير الماضي في الحاضر وفي بناء المستقبل، وإيجاد شعور عميق يربط المواطنين بوطنهم. كما ترمي إلى تعزيز الشخصية الوطنية وبناء الكفاءة المدنية المتمثلة في المعارف والمهارات، وتعلم القيم والمبادئ التي يقوم عليها وطننا، ومساعدة الطلبة على تطوير مهارات التفكير العليا.

مثل: الفهم والتطبيق والتحليل والتقويم والإبداع، وتحديد أوجه التشابه والاختلاف، وإقامة روابط بين المفاهيم والأفكار والموارد ذات الصلة، وتعزيز الخبرات المناسبة، وفهم الروابط القائمة بين الأفكار والنظريات وتحليلها وتقويمها، وتنمية القدرات من أجل المشاركة في المجتمع بكفاءة وفاعلية. حل كتاب الدراسات الاجتماعية ثالث متوسط الفصل الاول 1445 pdf.

الموقع الجغرافي وخصائصه :تقع المملكة العربية السعودية في أقصى الجنوب الغربي من قارة آسيا ؛ ويحدها غرباً البحر الأحمر، وشرقاً الخليج العربي والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر، وشمالاً دولة الكويت وجمهورية العراق والمملكة الأردنية، وجنوباً الجمهورية اليمنية وسلطنة عمان.

وتشغل المملكة العربية السعودية نحو ثلثي مساحة شبه الجزيرة العربية، إذ تبلغ مساحتها ٢,٠٠٠,٠٠٠ (مليوني) كيلومتر مربع، وتأتي في المركز الثالث عشر بين دول العالم من حيث المساحة، والثاني بين الدول العربية بعد الجزائر ولموقع المملكة العربية السعودية الجغرافي خصائص من أبرزها

كتاب اجتماعيات ثالث متوسط الفصل الاول 1445
دفتر منهج الاجتماعيات ثالث متوسط ف١ الطبعة الجديدة
تحميل كتاب الدراسات الاجتماعية الصف الثالث المتوسط الفصل الاول pdf ١٤٤٥.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top