من هو الصحابي الذي غسلته الملائكة؟ ولماذا

مرحبا بكم زوارنا الاعزاء سنقدم لكم في هذة المقاله ! عن من هو الصحابي الذي غسلتة الملائكة ؟ ولماذا قامت الملائكة بغسلة ؟ وما هو السبب في تسميتة غسيل الملائكة؟ تعرف على كل هذا من خلال قرائتك لهذا الموضوع .

من هو الصحابي الذي غسلتة الملائكة

حيث ان الصحابي الجليل الذي غسلتة الملائكه هو (حنظلة بن ابي عامر ) وهو احد الصحابة رضوان الله عليه الذي اسلم وخرج الى غزوة احد بعد ان سمع النفير , ومات في غزوة احد , حيث ان الذي قتله هو ابو سفيان بن حرب , وشداد بن الاسود الليثي , تجمعوا علية وتم قتله .

لماذا سمي غسيل الملائكة؟

عندما سمع الصحابي الجليل حنظلة بن ابي عامر نفير المسلمين في غزوة احد , خرج مسرعا وكان في ذاك اللحظة على جنابة ولم يغتسل , واما اشتد القتال قابل امامه ابو سفيان بن حرب وتقاتلا واتى شداد بن الاسود وغدر بحنظلة بالسيف وقتلة , وقيل ان ابو سفيان هو من قتلة والله اعلم, وراءه الرسول وقال ان الملائكة تغسلة .

وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (إن صاحبكم تغسله الملائكة فاسألوا صاحبته فقالت: خرج وهو جنب لما سمع الهيعة -يعني الصيحة- فقال النبي -صلى الله عليه وسلم: لذلك تغسله الملائكة)،[٧]وفي رواية: (رأيتُ الملائكةَ تُغَسلُ حمزةَ بنَ عبدِ المطلبِ، وحنظلةَ بنَ الراهبِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top