ملخص مهارات رقمية اول متوسط ف1 1445

ملخص مهارات رقمية اول متوسط ف1 1445
بصيغة pdf

ملخص مهارات رقمية اول متوسط ف1 الفصل الدراسي اول 2023-1445 pdf او word. تنزيل ملخص مهارات رقمية اول متوسط ف1 1445 الترم الاول ١٤٤٥. تصفح وعرض أونلاين على موقع منصة كشكولي.

بعض من محتوى ملخص مهارات رقمية اول متوسط ف1

الأجهزة الملحقة بالحاسب:

وهي أجهزة ملحقة بالحاسب وليست جزءًا منه وليست ضرورية لتشغيله وتنقسم إلى:

الجزءالوصف
أجهزة الإدخالتساعد المستخدم على إدخال البيانات كالنصوص والصور أو التحكم في الحاسب ومن أمثلتها:لوحة المفاتيح: تستخدم لإدخال النصوص وإعطاء الأوامر.الفأرة: تستخدم للإشارة للعناصر الموجودة في الشاشة وتنفيذ الأوامر بالضغط على أزرارها.لوح الألعاب: وحدة تحكم بالألعاب وتمكنك من إعطاء الأوامر والتنقل داخل الشاشة.الميكرفون: يساعدك على تسجيل صوتك وحفظه في الحاسب.الكاميرا: تستخدم لإدخال الصور والفيديو إلى جهاز الحاسب.الماسح الضوئي: يستخدم لإدخال الصور والمستندات إلى جهاز الحاسب.
أجهزة الإخراجأجهزة متصلة بجهاز الحاسب تعرض نتائج معالجة البيانات ومن أمثلتها:الشاشة: جهاز الإخراج الرئيس للحاسب ويعرض نتيجة تفاعل المستخدم مع الحاسب.الطابعة: تستخدم لإخراج المستندات والصور على ورق.مكبرات الصوت: تستخدم لإخراج الصوت من جهاز الحاسب.
أجهزة الإدخال / الإخراجأجهزة تمكنك من إدخال وإخراج البيانات من وإلى الحاسب في نفس الوقت ومن أمثلتها:شاشة اللمس: تستخدم لإدخال البيانات من خلال اللمس ومعاينة النتائج في نفس الوقت.نظارة الواقع المعزز: نظارات تحتوي على شاشة مصغرة لعرض المعلومات وتحتوي على لوحة لمس أو مستشعرات للتفاعل معها.نظارة الواقع الافتراضي: نظارة تحاكي بيئة حقيقية أو خيالية بواسطة الحاسب.
أجهزة التخزينتقاس سعتها بالبايت والكيلوبايت والميجابايت والجيجابايت والتيرابايت ومن أمثلتها:القرص الصلب الخارجي: جهاز تخزين خارجي يمكن حمله وتوصيله بأي حاسبالأقراص الضوئية: كالقرص المضغوط (CD) وقرص الفيديو الرقمي (DVD) وقرص بلوراي (BluRay)ذاكرة الفلاش: ذاكرة محمولة صغيرة الحجم تستخدم لنقل البيانات.بطاقة الذاكرة: تستخدم في الكاميرات الرقمية وبعض الهواتف الذكية.

أنواع البرامج في الحاسب:

  1. نظام التشغيل: مهمة نظام التشغيل هي التحكم بجهاز الحاسب وإدارة موارده بشكل صحيح، فيدير الذاكرة ويعمل مع المعالج ويدير البرامج والعمليات المراد تنفيذها ويقوم بإدارة الأجهزة الملحقة بالحاسب وأجهزة التخزين، ويوفر البيئة المناسبة للمستخدم للتفاعل مع الحاسب.
  2. التطبيقات: نوع من البرامج التي يديرها المستخدم وتؤدي مهامًا محددة مثل برنامج وورد وإكسل والرسام والدفتر وغيرها.

ملخص مهارات رقمية اول متوسط ف1ف1 1445 الطالب
ملخص كتاب مهارات الرقمية PDF اول متوسط الفصل الاول 1445
ملخص المهارات الرقمية الاول المتوسط PDF ٢٠٢٣>

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top