كتاب الهندسة ثاني ثانوي مسارات 1445 pdf

كتاب الهندسة ثاني ثانوي مسارات 1445
رابط كتاب الهندسة ثاني ثانوي مسارات 1445
تحميل الملف

تحميل كتاب الهندسة ثاني ثانوي مسارات 2023-1445 pdf. نظام المسارات السنة الثالثة. تنزيل مادة الهندسة الثاني الثانوي مسارات الترم الاول ١٤٤٥ تصفح وعرض أونلاين على موقع منصة كشكولي.

فهرس كتاب الهندسة ثاني ثانوي مسارات 1445

1-أساسيات الهندسة
الدرس الاول: مقدمة إلى الهندسة
2- الهندسة الكهربائية
الدرس الاول: الدائرة الكهربائية
الدرس الثاني: محاكاة الدوائر الكهربائية
3-الدوائر الرقمية.
الدرس الاول: الدوائر الرقمية
الدرس الثاني: مخططات كارنوف
الدرس الثالث: رسم الدوائر الرقمية
4- محاكاة الدوائر الإلكترونية باستخدام دوائر تينكركاد
الدرس الاول: تصميم ومحاكاة الدوائر الإلكترونية
الدرس الثاني: اكتشاف الأخطاء وتصحيحها وإجراء القياسات
5-محاكاة نظام التحكم الدقيق
الدرس الاول: برمجة أجهزة التحكم الدقيقة
الدرس الثاني: دائرة ألكترونية بجهاز تحكم دقيق
الدرس الثالث: تطبيقات وتجارب حياتية.

وتعد مادة الهندسة إحدى المواد الرئيسة في مسار علوم الحاسب والهندسة التي تساعد الطلبة على معرفة أساسيات الهندسة من خلال الانخراط والمشاركة لاكتشاف موضوعات متنوعة وواسعة في مجال الهندسة بدءا من تقديم نبذة تاريخية عن الهندسة والتعريف بمجالات متنوعة من التخصصات الهندسية التي تساعد على تلبية الاحتياجات البشرية وتحسين جودة الحياة، كما تركز المادة على إلهام الطلبة وتمكينهم من خلال فهم الهندسة والفرص الوظيفية المرتبطة بها بالإضافة إلى تكوين اتجاهات إيجابية نحو التخصصات الهندسية في التعليم ما بعد الثانوي.

كما سيتم استعراض خطوات التعلم المختلفة والأفكار الإبداعية في مجالات الهندسة المختلفة من خلال استعراض بعض الدوائر الإلكترونية وعناصرها الأساسية وطرق تصميمها، وكذلك تصميم وبناء المتحكم الدقيق باستخدام مجموعة متنوعة من التطبيقات الحاسوبية لإيجاد الحلول الهندسية للمشاكل الحياتية، يتكامل الجانب النظري في هذه المادة مع المتطلبات التي ينبغي على الطلبة الاطلاع عليها حول المشاكل الواقعية المناسبة لمستوياته المعرفية المتعلقة بأهداف المادة بالإضافة إلى إيجاد الحلول الهندسية بتوجيه وإشراف من المعلم.

ويتميز كتاب الهندسة بمحتوى نظري وعملي متكامل ومتجانس ومحفز لبيئة تعليمية تفاعلية من خلال تدريبات وأنشطة ومشاريع تنعكس من ممارسات حياتية ملموسة ، كما يؤكد هذا الكتاب على جوانب مهمة في تعليم الهندسة وتعلمها ، تتمثل في:

الاهتمام بتوظيف الهندسة في مجالات متنوعة. والمواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، فإن كتاب مادة الهندسة يوفر مجموعة متكاملة من المواد التعليمية المتنوعة التي تراعي الفروق الفردية بين الطلاب، بالإضافة إلى البرمجيات التي توفر للطالب فرصة توظيف التقنيات الحديثة والتواصل المبني على الممارسة مما يؤكد دوره في عملية التعليم والتعلم.

ربط الجانب العملي بتطبيقات حياتية مختلفة. سلاسة عرض المحتوى النظري وتطبيقاته العملية. تنوع عرض المحتوى بصورة جذابة ومشوقة.توظيف التطبيقات الحاسوبية في التدريبات والأنشطة والمشاريع.

كتاب الهندسة ثاني ثانوي مسارات ف1 الفصل الاول 2023
تحميل كتاب هندسة ثاني ثانوي مسارات PDF مسار الحاسب والهندسة
مقرر الهندسة ثاني ثانوي PDF الفصل الاول ف1 1445.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top