كتاب الدراسات الاسلامية اول متوسط فصل اول 1445 pdf

كتاب الدراسات الاسلامية اول متوسط فصل اول
رابط تحميل كتاب الدراسات الاسلامية اول متوسط فصل اول 1445 pdf
تحميل الملف

تحميل كتاب الدراسات الاسلامية اول متوسط فصل اول 2023-1445 pdf. تنزيل مادة الدراسات الاسلامية اول متوسط ف1 1445 الترم الاول ١٤٤٥. تصفح وعرض أونلاين على موقع منصة كشكولي.

فهرس كتاب الدراسات الاسلامية اول متوسط فصل اول

ويأتي كتاب الدراسات الإسلامية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول متضمناً هذه العلوم الأربعة. التي قرر تدريسها لأهداف محددة، حيث يعتني كل واحد منها ببناء جانب من جوانب شخصية المسلم في المجال العلمي والتربوي على النحو التالي:

  • علم التوحيد: فهو العلم الذي يهتم بعقيدة المسلم، وتقديمها في صورة نقية خالصة من شوائب الشرك

والبدع والخرافات. علم التفسير: فهو يعتني بكتاب الله تعالى من حيث بيان معاني ألفاظه، وتوضيح مقاصده، والإشارة إلى أسباب نزوله، والدلالة على أوجه إعجازه وبلاغته وفصاحته.

  • علم الحديث: فهو يعتني بسنة النبي الا الله ، وهديه ، وما أثر عنه من أقوال وأفعال وتقريرات في مختلف المجالات، ومنها مجال الآداب الشرعية، والأخلاق الكريمة التي ينبغي أن يتحلى بها المسلم ويتمثلها في حياته. • علم الفقه : فهو العلم الذي يوضّح الأحكام الشرعية المتعلقة بما كلّف الله بها المسلم من عبادات، وما يمارسه في حياته من معاملات، ونحوها.

وقد تم صياغة الدروس والموضوعات . في هذه المواد الأربع – صياغة تتيح للطالب أن يكون نشطا داخل الصف؛ مُشاركًا في الدرس بفاعلية وروح متوثبة، مطبقًا لما يمكن تطبيقه داخل الصف أو المدرسة، مُمارسا لحل النشاطات والتمارين التي تزيده علمًا وفهما واستيعابًا للدرس وتنمي لديه المهارات المتنوعة؛ كما تعينه على البحث عن المعلومة بنفسه؛ من خلال بعض الموجهات أو إرشاد المعلم؛ كما تعينه على التعاون مع زملائه في إثراء المادة ونفع الآخرين.

تنزيل كتاب الدراسات الاسلامية الصف الاول متوسط الفصل الاول pdf 1445
مقرر الدراسات الاسلامية اول متوسط 1445 الفصل الاول
كتاب الطالب دراسات اسلامية اول متوسط ف1 1445 PDF 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top