تحميل كتاب التربية الفنية اول متوسط فصل اول 1445 pdf

كتاب التربية الفنية اول متوسط فصل اول 1445
رابط تحميل كتاب التربية الفنية اول متوسط فصل اول 1445 pdf
تحميل الملف

تحميل كتاب التربية الفنية اول متوسط فصل اول 2023-1445 pdf. تنزيل مادة التربية الفنية اول متوسط ف1 1445 الترم الاول ١٤٤٥. تصفح وعرض أونلاين على موقع منصة كشكولي.

فهرس كتاب التربية الفنية اول متوسط فصل اول

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد .. فقد صمم هذا الكتاب الذي بين يديك عزيزي الطالب / الطالبة لإثراء معلوماتك وخبراتك ومهاراتك في مجالات التربية الفنية المختلفة، التي حصلت على جزء كبير منها أثناء دراستك في المرحلة الابتدائية، وفيه من المعلومات والأنشطة ما يجعله مرجعاً أكاديمياً مهماً . تجدة محتوى هذا الجزء المخصص للفصل الدراسي الأول، وحدتين تتكون الوحدة الأولى المخصصة لمجال الرسم في

من الموضوعات التالية :

  • الموضوع الأول : البيوت التراثية .
  • الموضوع الثاني : دورق الماء.
  • الموضوع الثالث : الفن والحياة الاجتماعية .

وقد روعي في تصميم هذه الوحدة تكامل الخبرة واستمراريتها وانتقالها من مجال لآخر، فمجال الرسم محبب للطلاب / الطالبات في هذه المرحلة وهو عامل مشترك بين موضوعات الزخرفة والطباعة والتصميم . وقد بذل الجهد في اختيار المواضيع وتنوع الأنشطة الإثرائية التي راعت الإلمام بالتراث المحلي والفن العالمي . أما الوحدة الثانية فقد خصصت لمجال الزخرفة وتحتوي على ثلاثة موضوعات على النحو التالي :

  • الموضوع الأول : الأفاريز الزخرفية .
  • الموضوع الثاني : الألوان في الزخرفة الإسلامية. .
  • الموضوع الثالث : الإطارات والزوايا الزخرفية .

وقد روعي في هذه الوحدة التعرف على أنماط الزخرفة المختلفة، وذيلت المواضيع المطروحة بأنشطة فكرية وتطبيقية تساعد الطالب / الطالبة في تطبيق ما تعلمه والاستفادة منه في حياته العملية. . المشروع الفصلي : ختمت مواضيع الفصل بالمشروع الفصلي والذي يهدف إلى تنمية المهارات الإبداعية للطالب / ة ، بدمج المجالات الفنية التي تم دراستها خلال الفصل الدراسي لعمل تصاميم إبداعية نفعية تعاونية ذات طبيعة تربوية جمالية.

تنزيل كتاب التربيه الفنيه للصف الاول متوسط الفصل الاول pdf 1445
مقرر التربية الفنية اول متوسط الفصل الاول 1445
كتاب الطالب تربيه فنيه اول متوسط ف1 1445 PDF.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top