دليل المعلم تقنية رقمية اول ثانوي فصل ثاني 1445 pdf

دليل المعلم تقنية رقمية اول ثانوي فصل ثاني 1445 pdf
تحميل الملف

تحميل كتاب دليل المعلم لمادة التقنية الرقمية 1-2 نظام المسارات اول ثانوي مسارات فصل ثاني للعام الدراسي الجديد 2023 -1445 pdf. تنزيل دليل المعلم تقنية رقمية 1-2 اول ثانوي مسارات الطبعة الجديد ١٤٤5 ترم ثاني. تصفح وعرض ونلاين على موقع منصة كشكولي.

فهرس ومحتوى دليل المعلم التقنية الرقمية 1-2 السنة الاولى مسارات ف2

في القسم الأول وفي الوحدة الأولى يتعلم الطلبة مبادئ علوم الحاسب الأساسية المتعلقة بالتعامل مع أنواع مختلفة من البيانات، وفهم بنية الحاسب وكيفية عمل أنظمة التشغيل في إدارة عمليات الذاكرة والملفات. كما يتعلمون المفاهيم الأساسية للشبكات والتعامل مع تأثير أجهزة الحاسب على المجتمع. وفي الوحدة الثانية يتطرق المقرر لأدوات مختلفة خاصة بالتعاون عبر الإنترنت، حيث يتعلم الطلبة كيفية إجراء مكالمات واجتماعات الفيديو والعروض التقديمية، وكيفية عمل ملحوظات عبر الإنترنت والخرائط الذهنية لتعزيز عروضهم التقديمية أو عملهم الجماعي. وفي الوحدة الثالثة يتعرف الطلبة على لغة برمجة HTML، وكيفية إنشاء موقع إلكتروني باستخدام هذه اللغة.

في القسم الثاني وفي الوحدة الأولى يتعلم الطلبة كيفية استخدام أدوات تحرير الصور لإجراء تحرير صور متقدم، والتعامل مع الطبقات والتعديلات والتأثيرات والرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد لتحسين عملية تحرير الصور. وفي الوحدة الثانية يتعرف الطلبة على مدى تفاعل التقنية مع الحياة اليومية والتقنيات الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي ويناقشون كذلك موضوعات التقنيات الحديثة وتأثيرها على صحة الإنسان. وفي الوحدة الثالثة يستكمل الطلبة معرفتهم بلغة برمجة HTML وإنشاء نماذج عبر الإنترنت.

في القسم الثالث، وفي الوحدة الأولى يتعلم الطلبة أساسيات إنشاء مستندات العمل واستخدام أداة متقدمة مثل سكريبوس (Scribus ) لإنشائها. ويستكشفون طرقًا لتغيير تصميم المستند ، وإنشاء نماذج العمل والتقارير. وفي الوحدة الثانية يواصلون التعرف على الشبكات والأنواع المختلفة منها، وكيفية تأثير شبكات الجوال والأقمار الصناعية على الحياة اليومية. إضافة إلى ذلك يتعرفون على أنواع اتصال الإنترنت ويفهمون كيفية تعريف عناوين IP لجهاز الشبكة. وفي الوحدة الثالثة يتعلم الطلبة المكونات الرئيسة للمتحكم الدقيق مايكروبت Micro bit) ، وينشئون برنامج بسيط للمايكروبت باستخدام اللبنات البرمجية (Blocks) ولغة بايثون (Python) في مايكروسوفت ميك كود Microsoft MakeCode). ويتعلمون أيضا كيفية التعامل مع المتغيرات والتكرارات واستخدام المستشعرات لاكتشاف التغييرات في البيئة أثناء برمجة المايكروبت

دليل كتاب الحاسوب اول ثانوي فصل ثاني pdf ف2 1445
دليل المعلم لمقرر التقنية الرقمية 1-1 اول ثانوي مسارات الفصل الثاني 2023
تنزيل كتاب دليل المعلم تقنية رقمية اول ثانوي مسارات PDF الفصل الثاني 1445

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top