كتاب الكتابة الوظيفية والإبداعية مسارات ثالث ثانوي 1445 pdf

كتاب الكتابة الوظيفية والإبداعية مسارات ثالث ثانوي  1445 pdf
رابط تحميل ككتاب الكتابة الوظيفية والإبداعية مسارات ثالث ثانوي  1445 pdf
تحميل الملف

ملفات مادة الكتابة الوظيفية والإبداعية

تحميل كتاب الكتابة الوظيفية ثالث ثانوي مسارات فصل اول 2023-1445 pdf. تنزيل مادة كتاب الكتابة الوظيفية مسارات ثالث ثانوي ف1 1445 الترم الاول ١٤٤٥. تصفح وعرض أونلاين على موقع منصة كشكولي.

فهرس كتاب الكتابة الوظيفية والإبداعية ثالث ثانوي مسارات

وقد حوى الكتاب الموضوعات الآتية:

الكتابة: (الكتابة- تدوين -الملاحظات -التلخيص الكتابة ومهارة -التحدث – الكتابة والتنوع الثقافي

أهمية الكتابة الوظيفية والإبداعية.

الكتابة الوظيفية الرسالة الإدارية التعميم القرار الإداري البريد الإلكتروني – وسائل التواصل الاجتماعي – الإرشادات والتعليمات – الدعوة – خطاب -الشكر- التهنئة- الإعلان- السيرة الذاتية – التقرير – جدول الأعمال محضر الاجتماع مذكرة -العرض – مذكرة التفاهم- العقد- العرض الفني والمالي). الكتابة الوظيفية والإبداعية مسارات ثالث ثانوي 1445.

الكتابة الإبداعية: (المقال – المقامات – القصة – المسرحية – النص التمثيلي (السيناريو) – كتابة المحتوى
صناعة المحتوى التقرير الصحفي – الشعر العربي الفصيح الشعر العربي العامي).

وقد تناول الكتاب موضوع الكتابة بصفة عامة، ثم الكتابة الوظيفية بأنواعها المتعددة التي يُعدُّ فيها الطلبة لسوق العمل؛ ليكتسبوا مهارات حيوية مطلوبة، وبناءً معرفيًّا متزامنًا مع الأداء التَّطبيقي المصقول بالتَّدريب أثناء الدراسة، إضافة إلى تناوله واهتمامه بالجانب الكتابي الإبداعي الذي يرفع من مستوى الذائقة لجماليات اللغة لغة العربية، ويجعله ينتج، ويتذوق نصوصًا شعرية ونثرية، ويؤديها بإبداع واحترافية في بيئة طبيعية. المجال الاختيار مسارات ثالث ثانوي 2023.

ولإيمان المملكة العربية السعودية بأهمية اللغة العربية اعتمدتها في مراحل التعليم عامة، كما أفردت لها اهتمامًا خاصًا في المجال الاختياري بالمرحلة الثَّانوية، ويتمثل ذلك بتخصيص مقرر دراسي في (الكتابة الوظيفية والإبداعية ، يمهد الطَّلبة بالجوانب الكتابية التي يتطلبها سوق العمل، ويرفع الذائقة الجمالية لديهم، ويحقق أهداف تعزيز استعمال اللغة العربية في المجال الوظيفي، المتمثلة بما يأتي:

وقد عني الكتاب بتعزيز المحتوى التعليمي بأنشطة وتدريبات فردية وجماعية، وذاتية وموجهة مرتبطة بواقع الحياة، وممارسة الاستنباط والاستكشاف، وبناء التَّفكير الناقد والتَّحليل المنطقي والعقلي. وتوضيح المصطلحات ومعانيها، إضافة إلى التنويع في الأنشطة، وتدعيمها بالأشكال والرسوم والصُّور التوضيحية، والروابط الإلكترونية التي تحوي أنشطة إثرائية مكتوبة أو مرئية. كما تضمنت الموضوعات عنصر التقويم الذي يركز على الأعمال الإنتاجية الفردية والجماعية إضافة إلى وضع مقترحات لمشروعات التخرج، مبنية على الجانب التطبيقي، الذي يحوّل المعرفة إلى منتج عملي، يستثمره الطَّلبة عندما ينخرطون في الحياة العملية. وإذ نقدم هذا الكتاب لطلابنا الأعزاء، نتطلع إلى أن يلبي رغباتهم واهتماماتهم، وينمي مهاراتهم؛ مما يحقق لهم الفائدة والمتعة الثَّرية التي تجعلهم يمتلكون المهارات اللغوية الوظيفية والإبداعية بدرجة عالية، تمنحهم الثقة للالتحاق بسوق العمل بكل كفاءة واقتدار.الكتابة الوظيفية والإبداعية المجال الاختياري ثالث ثانوي مسارات 1445.

كتاب كتابة وظيفية وابداعية مجال اختياري ثالث ثانوي الفصل الاول مسارات ١٤٤٥
دفتر منهج الكتابة الوظيفية والإبداعية للصف الثالث الثانوي مسارات الفصل الدراسي الاول 1445
تحميل كتاب الكتابة الوظيفية والابداعية مسارات ثالث ثانوي الترم الاول pdf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top